تخطي أوامر الشريط التخطي إلى المحتوى الأساسي
  •  يجب إخطار المؤسسة في حالة زواج أو طلاق أحد المستفيدات.
  • للاستفادة من الخدمات التى تقدمها المؤسسة ..بادر بالتسجيل على بوابة الخدمات الإلكترونية.
  • يتم إثبات إعالة أحد المستفيدين عن طريق تعبئة نموذج إثبات إعالة في احدى فروع المؤسسة العامة للتقاعد
  •  احرص على تحديث بياناتك الشخصية لتبقى على تواصل معنا
  •  يتم صرف المعاشات التقاعدية يوم 25 من كل شهر ميلادي.​

  • تقدم المؤسسة خدماتها عبر 51 فرع ومكتب يغطون كافة مناطق المملكة​

  • يمكنك الحصول على بطاقة المتقاعد الإلكترونية عن طريق تطبيق الأجهزة الذكية

  • تم الاستغناء عن التعامل الورقي لـ " ضم خدمة إلى التأمينات " واعتماد التقديم الإلكتروني عبر موقع المؤسسة​
  • يجوز للمستفيد توكيل شخص آخر لاستلام استحقاقه الشهري، وذلك بموجب وكالة شرعية.

  • تم إطلاق خدمة الرد الآلي التفاعلي "الهاتف المجاني" 8001248889
  • كفل النظام أحقية حصول الموظفة التي أحيلت للتقاعد على معاش تقاعدي حتى ولو كان زوجها موظفاً او متقاعداً.
  • "ضم خدمة إلى التأمينات": هي خدمة تتيح للمشترك ضم خدماته الخاضعة لنظام التقاعد إلى نظام التأمينات الاجتماعية.​

  • المعاش التقاعدي حق كفله النظام ولا يعد إرثاً أو تركة.
  • مدة الخدمة المحتسبة لغرض التقاعد هي مدة الخدمة الفعلية التي قضت على مرتبة في ميزانية الدولة.
  • • برنامج "مزايا وعروض" يقدم العديد من الخدمات المتميزة بتخفيضات خاصة للمتقاعدين وأسرهم.​

تنقل لأعلى
trans pixel
تاريخ النشر: 30/05/1440 هـ

 "التقاعد" تطلق استبيان لقياس كفاءة بوابة البيانات الإفرادية للمشتركين لمفوضي الجهات الحكومية

خ | خ | خ
أطلقت المؤسسة العامة للتقاعد ممثلة بقطاع الشؤون التأمينية استبيان يهدف الى قياس مدى كفاءة الخدمة المقدمة للجهات الحكومية لرفع بيانات منسوبيهم الخاضعين لنظامي التقاعد المدني والعسكري عبر بوابة البيانات الإفرادية.
 
وأوضح سعادة مساعد المحافظ للشؤون التأمينية الأستاذ/ سعود بن سليمان الجهني ان الاستبيان يسعى لقياس مدى تفاعل فريق العمل في المؤسسة مع مفوضي الجهات الحكومية، بهدف تطوير وتحسين الإجراءات، ورفع كفاءات الخدمات الإلكترونية، وإشراك مفوضي الجهات بهذا التطوير والتحسين، حيث تم إرسال الاستبيان عبر رسائل نصية لمفوضي الجهات الذي يبلغ عددها ما يزيد عن 500 جهة حكومية مدنية وعسكرية.
 
وتتضمن الاستبانة عدة محاور تشمل: المعوقات التي تواجه المفوض اثناء الدخول للبوابة الالكترونية للبيانات الإفرادية، والمشاكل الفنية التي تواجه المفوض عند استكمال إجراء رفع الملفات، ومستوى رضا المفوض عن بوابة البيانات الافرادية بشكل عام، وكذلك مستوى رضا المفوض عن سرعة تجاوب الإدارة مع المعوقات التي تواجهه أثناء التنفيذ، وغيرها من الاستفسارات التي تهدف لرفع كفاءة بوابة البيانات الإفرادية للمشتركين.
 
يشار إلى أن مبادرة إيجاد قاعدة بيانات للمشتركين هو أحد مبادرات "التقاعد" ضمن استراتيجيتها 2022 والتي تواكب برنامج التحول الوطني 2020م ورؤية المملكة 2030م. حيث قامت المؤسسة بتدشين بوابة إلكترونية تتيح لكافة الجهات الحكومية التسجيل ورفع بيانات منسوبيها بشكل شهري بخطوات سهلة ومبسطة دون الحاجة للوسائل التقليدية.
 
  • إرسال الى صديق

    الحقول المعلمة بـ * إجبارية.

    أدخل بريدك الإلكتروني : *
    بريد صديقك : *
    التعليق : *

    عدد الحروف المتبقية 500 حرف

    الرجاء إدخال الرمز الموضح في الصورة

    رمز التحقق :

    لا تستطيع قراءة الرمز جرب صورة أخرى

    أدخل الرمز* :