تخطي أوامر الشريط التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • مدة الخدمة المحتسبة لغرض التقاعد هي مدة الخدمة الفعلية التي قضت على مرتبة في ميزانية الدولة.
  • تم الاستغناء عن التعامل الورقي لـ " ضم خدمة إلى التأمينات " واعتماد التقديم الإلكتروني عبر موقع المؤسسة​
  • تقدم المؤسسة خدماتها عبر 51 فرع ومكتب يغطون كافة مناطق المملكة​

  • تم إطلاق خدمة الرد الآلي التفاعلي "الهاتف المجاني" 8001248889
  • المعاش التقاعدي حق كفله النظام ولا يعد إرثاً أو تركة.
  • "ضم خدمة إلى التأمينات": هي خدمة تتيح للمشترك ضم خدماته الخاضعة لنظام التقاعد إلى نظام التأمينات الاجتماعية.​

  • يمكنك الحصول على بطاقة المتقاعد الإلكترونية عن طريق تطبيق الأجهزة الذكية

  • يتم إثبات إعالة أحد المستفيدين عن طريق تعبئة نموذج إثبات إعالة في احدى فروع المؤسسة العامة للتقاعد
  •  احرص على تحديث بياناتك الشخصية لتبقى على تواصل معنا
  •  يجب إخطار المؤسسة في حالة زواج أو طلاق أحد المستفيدات.
  • • برنامج "مزايا وعروض" يقدم العديد من الخدمات المتميزة بتخفيضات خاصة للمتقاعدين وأسرهم.​

  • كفل النظام أحقية حصول الموظفة التي أحيلت للتقاعد على معاش تقاعدي حتى ولو كان زوجها موظفاً او متقاعداً.
  •  يتم صرف المعاشات التقاعدية يوم 25 من كل شهر ميلادي.​

  • للاستفادة من الخدمات التى تقدمها المؤسسة ..بادر بالتسجيل على بوابة الخدمات الإلكترونية.
  • يجوز للمستفيد توكيل شخص آخر لاستلام استحقاقه الشهري، وذلك بموجب وكالة شرعية.

تنقل لأعلى
trans pixel
تاريخ النشر: 11/02/1441 هـ

 "التقاعد": استقبلنا أكثر من 167 ألف اتصال حتى سبتمبر الماضي

خ | خ | خ
كشفت المؤسسة العامة للتقاعد عن إحصائيات مركز اتصال خدمة العملاء وعدد المكالمات التي تلقاها المركز من بداية عام 2019م وحتى شهر سبتمبر الماضي، حيث تلقى المركز 167112ألف اتصالاً بنسبة ارتفاع بلغت 76% عن نفس الفترة من العام الماضي 2018م والتي سجلت   94945 ألف اتصال.
 
كما أظهرت الاحصائيات حجم التطوير الذي شهده مركز الاتصال خلال العام الحالي، حيث ارتفعت نسبة رضا العملاء إلى 98.55% كما تم زيادة أيام عمل المركز لتغطي كافة أيام الأسبوع بعدما كانت في السابق خمسة أيام فقط. إلى جانب زيادة ساعات العمل داخل المركز من 8 ساعات إلى 12 ساعة، يتم من خلالها استقبال اتصالات عملاء المؤسسة عبر أرقام التواصل لخدمة العملاء (8001248889) من داخل المملكة، و(٩٢٠٠١٤٠٠٠) والذي يخدم العملاء من داخل وخارج المملكة.
 
يذكر أن أوقات عمل مركز الاتصال تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، ما عدا أيام الجمعة والسبت حيث يعمل المركز من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الثامنة مساءً. ويستمر خدمة عملاء المؤسسة خارج ساعات دوام المركز عبر نظام الرد الآلي والذي يتيح للمتصل الاستفسار عن حالة معاملته، ومعرفة بياناته التقاعدية.
 
  • إرسال الى صديق

    الحقول المعلمة بـ * إجبارية.

    أدخل بريدك الإلكتروني : *
    بريد صديقك : *
    التعليق : *

    عدد الحروف المتبقية 500 حرف

    الرجاء إدخال الرمز الموضح في الصورة

    رمز التحقق :

    لا تستطيع قراءة الرمز جرب صورة أخرى

    أدخل الرمز* :