تخطي أوامر الشريط التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • للاستفادة من الخدمات التى تقدمها المؤسسة ..بادر بالتسجيل على بوابة الخدمات الإلكترونية.
  • مدة الخدمة المحتسبة لغرض التقاعد هي مدة الخدمة الفعلية التي قضت على مرتبة في ميزانية الدولة.
  • يتم صرف المعاش التقاعدي عبر البنوك المحلية وفروعها المنتشرة في كافة أنحاء المملكة عن طريق نظام تحويل صرف سريع. ​

  • كفل النظام أحقية حصول الموظفة التي أحيلت للتقاعد على معاش تقاعدي حتى ولو كان زوجها موظفاً او متقاعداً.
  • يستطيع المشترك في حال التنقل الوظيفي بين القطاع العام والخاص ضم مدد الخدمة وفق نظام تبادل المنافع

  • تقدم المؤسسة خدماتها عبر 51 فرع ومكتب يغطون كافة مناطق المملكة​

  • الآن بامكانك تحديث بياناتك عبر بوابة الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى مراجعة المؤسسة.
  • تم إطلاق خدمة الرد الآلي التفاعلي "الهاتف المجاني" 8001248889
  • أختي المتقاعدة.. بإمكانك الآن التقدم على طلب "إصدار بطاقة تعريفية" عبر بوابة الخدمات الإلكترونية​

  • يجوز للمستفيد توكيل شخص آخر لاستلام استحقاقه الشهري، وذلك بموجب وكالة شرعية.

  • المعاش التقاعدي حق كفله النظام ولا يعد إرثاً أو تركة.
  • يوقف المعاش التقاعدي إذا شغل المتقاعد وظيفة ثابتة بميزانية الدولة.
تنقل لأعلى
trans pixel
تاريخ النشر: 07/07/1438 هـ

 التقاعد تحقق أعلى نسبة "تحول إلكتروني" في تاريخها

خ | خ | خ
حققت المؤسسة العامة للتقاعد نسبة إنجاز بلغت 94.72% وذلك في نتائج تقرير قياس التحول السابع للتعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) والتابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، لتحصل بذلك على المركز السابع من بين 156 جهة حكومية شاركت في النسخة السابعة لقياس التحول لعام 1437هـ -1438هـ.
 
كما أوضح تقرير القياس حصول المؤسسة على المركز الثاني في مؤشر قياس التحول الخاص بقطاع العمل والعمال والذي شارك فيه عدد من الجهات الحكومية الخدمية، لتدخل بذلك في مرحلة (التميز والتحسين) وتنطلق بخطوات ثابتة نحو مرحلة (التكامل) أحد أهم أهداف المؤسسة الاستراتيجية التي تسعى لتحقيقها في الفترة المقبلة.
 
وأشار التقرير في رصده لقياس مؤشر منظور البنية والذي يشتمل على محوري (النية الأساسية، وبنية التكامل) على حصول المؤسسة على نسبة إنجاز بلغت 96.22% ، كما حققت نسبة إنجاز بلغت 93.33%، وذلك على صعيد قياس مؤشر منظور الإدارة والذي تضمن محوري (المتطلبات الأساسية، ومتطلبات الأمن).
 
وكشف التقرير أن المؤسسة قد حققت في مؤشر قياس محور (مقدمو الخدمة) نسبة إنجاز بلغت 97.08 والذي أشتمل على (التوظيف، وتحفيز العاملين، ولجنة التعاملات الإلكترونية).
 
يذكر أن عملية القياس تتم وفق منهجية علمية أشرف على إعدادها وتحليل نتائجها فريق وطني يضم نخبة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية الوطنية مسترشدين في ذلك بأفضل التجارب والمعايير الدولية في حقل التعاملات الإلكترونية الحكومية.
  • إرسال الى صديق

    الحقول المعلمة بـ * إجبارية.

    أدخل بريدك الإلكتروني : *
    بريد صديقك : *
    التعليق : *

    عدد الحروف المتبقية 500 حرف

    الرجاء إدخال الرمز الموضح في الصورة

    رمز التحقق :

    لا تستطيع قراءة الرمز جرب صورة أخرى

    أدخل الرمز* :